مقالات أصدقاء المصريين

كشوف الناخبين ستعلق يو 20 اغسطس حتي 31 اغسطس في أقسام الشرطة و المصريين في الخارج يحق لهم الإدلاء بأصواتهم و لكن في مصر

18 أغسطس, 2011 at 12:23 م 0 comments

ال المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن كشوف قاعدة بيانات المواطنين المسموح لهم بالتصويت فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى المقبلين «ستعلق فى أقسام الشرطة فى الفترة من 20 أغسطس الحالى إلى 31 من الشهر ذاته، بموجب قانون مباشرة الحقوق السياسية، وستفتح اللجنة باب الطعون على هذه الكشوف من […]

Read more ›
الغائب الحاضر الواجب, ماليس منة بد

الغائب الحاضر الواجب, ماليس منة بد

14 أغسطس, 2011 at 4:53 م 0 comments

حانت الآن بالفعل ساعة الحسم في مصير الثورة المصرية. الحسم في تحديد قوى الثورة الساعية لمستقبل أفضل، وفصلها ومواجهتها الصريحة والشجاعة لقوى الظلام والإرهاب  ، فرغم أننا كنا نرى منذ البداية حتمية الوصول لهذه النقطة، فلا شركة للنور مع الظلمة، و لا ترافق في رحلة إعادة البناء لمن ينشدون الحرية […]

Read more ›
الدكتور عصام شرف ونظرية تحنيط المومياءات ؟!

الدكتور عصام شرف ونظرية تحنيط المومياءات ؟!

5 أغسطس, 2011 at 12:02 م 0 comments

الدكتور عصام شرف ونظرية تحنيط المومياءات ؟!  بقلم / محمد غيث مازال الدكتور عصام شرف وحكوماته المتعاقبة يثبت لنا وللجميع فشلاً ذريعا في جميع إدارة البلاد وحتى تاريخه ؟ وعلي الرغم من أنه قد تم منحه أكثر من فرصة لتشكيل وزاري تكنوقراطي جاد ولكن الرجل يأبي إلا أن يأتي لنا […]

Read more ›
الدستور والديموقراطية

الدستور والديموقراطية

25 يوليو, 2011 at 10:04 ص 0 comments

الدستور هو عقد اجتماعي بين أفراد شعب يشكل دولة، ويرسم الخطوط العريضة، ويحدد المبادئ التي تحكم علاقة الأفراد بعضهم ببعض، وعلاقتهم بالدولة ككيان اعتباري سياسي والحكومة كجهة تنفيذية، بما يشمل أيضاً شكل الدولة والحكومة، وعلاقة مكوناتها ببعضها البعض. . الأمر هكذا بداية وانتهاء منوط بإرادة الشعب، فهو  صاحب الحق الوحيد […]

Read more ›
علي رأي المثل” إن حكمك ثور, حِش و إرميلة” و

علي رأي المثل” إن حكمك ثور, حِش و إرميلة” و

20 يوليو, 2011 at 5:19 م 0 comments

أعظم الأمثال المصرية: “إن كانت البلد بتعبد ثور حش وارميله”. . البعض بيحش ويرمي للإخوان المسلمين، والبعض للمجلس العسكري، المهم تحش وترمي عشان أنت مصري،  وهي دي مصر يا هبلة. • أعرف مسلمين لا حصر لهم يؤمنون بالدولة المدنية، ونادراً من أجد قبطياً أرثوذكسياً يؤمن بها. . الأقباط وحدهم هم […]

Read more ›